اُختتمت مبادرة عطاء أهل الكساء التي أطلقتها العتبة الحسينية المقدسة بمناسبة يوم المباهلة والتصدق بالخاتم الخاصة بالاستشارة والعلاج المجاني في مؤسسة الشيخ أحمد الوائلي للفترة من 24 تموز لغاية 26 تموز 2022.

وقال الدكتور حسين قبيسي مسؤول إعلام هيئة الصحة والتعليم الطبي: "المبادرة جاءت بإحصائيات تُشير لمدى حاجة النساء لمشفى خاصة بهن, يقدم لهن الرعاية الطبية بواسطة كوادر نسوية متكاملة لضمان خصوصية المرأة وانسيابية المراجعة في مستشفى تهتم بالمرأة, إذ بلغت إحصائية العمليات في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (ع) في فترة المبادرة (287) عملية, كما بلغ عدد المريضات الراقدات (303) مريضة".

وأضاف قبيسي موضحا عن عدد العيادات المتخصصة: "ضمن 27 عيادة تخصصية, استقبلنا 1,714 حالة في العيادة النسائية بواقع ثلاث عيادات, و1,258 حالة في عيادات أمراض المفاصل, ثم عيادة أمراض السكري والغدد وعيادة أمراض الكلى وغيرها من التخصصات كالعيادة الجلدية والقلبية والجهاز الهضمي والأسنان والأمراض العصبية,...ألخ, فضلا عن عيادات الأطفال بواقع 699 حالة, وبذلك يكون إجمالي الحالات المرضية التي تم استقبالها من النساء والأطفال 9,216 حالة مرضية".

وتابع قبيسي: "بلغ عدد الفحوصات التشخيصية الساندة لعمل العيادات بأحدث الأجهزة المتطورة كجهاز الرنين الصامت وجهاز المفراس ذو النتائج السريعة 212 فحص في جهاز المفراس الحلزوني, و158 فحص في جهاز الرنين, 602 فحص سونار, و516 فحص أشعة, فضلا عن 11,710 فحصوات مخبرية و75 فحص كثافة عظم".

يُذكر إن مستشفى السيدة خديجة الكبرى (ع) تم افتتاحها في الخامس عشر من تموز الحالي وهي إحدى مستشفيات مؤسسة الشيخ أحمد الوائلي الطبية إلى جانب مستشفى المجتبى (ع) لأمراض الدم التي اشتركت بالمبادرة لتقديم الخدمة الطبية لمرضى الدم وزراعة نخاع العظم.

تحرير إيمان كاظم

gate.attachment