إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لعمل حلى بالبسكويت سهل ولذيذ وبشكل سريع ليتم تقديمه إلى أفراد عائلتك أو إلى ضيوفك، تقدم للقوارير إليك طريقة عمل حلى سهلة وسريعة ولا يحتاج إلى مكونات متعددة، ويمكنك تحضيرها في أقل من نصف ساعة.

 

المكونات:

بسكوت شاي سادة.

شوكولاتة.

نصف كوب حليب.

نصف ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان.

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الناعم.

طريقة التحضير:

 

قومي بوضع ورق زبدة أو ورق ألمونيوم في صينية تحضير متوسطة الحجم، وضعي نصف كوب من الماء على نار منخفضة وتسخينه حتى يصبح دافئًا، ولاحظي عدم الوصول إلى الغليان، ثم صبي الماء الدافئ في وعاء متوسط، وضيفي إليه نصف ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير، وإذا كنتِ تفضلين الحلى بدون قهوة يمكنك استبدالها بالكاكاو أو الشوكولاتة.

بعد ذلك اصنعي خليط الشوكولاتة عن طريق وضع نصف كوب من الحليب، وإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وخلطها جيدًا لتتماسك بدون أي كتل، وأضيفي ملعقة كبيرة من السكر، ويمكنك إضافة أكثر أو أقل حسب الذوق الخاص بك، وحسب نوع الشوكولاته، بعدها يوضع الخليط على النار وتقليبه حتى تمام ذوبان السكر، بعد أن يتم الغليان لمدة 2 إلى 3 دقائق على حرارة منخفضة إلى متوسطة مع التقليب، يتم رفعه من على النار، يتم ترك الخليط في إناء ليبرد، ويمكنك إضافة بعض المكسرات أو الفواكه الجافة في هذه الخطوة إذا أردت.

في صينية التقديم السابق تحضيرها، قومي بوضع طبقة من البسكويت بعد تغمسه في خليط الحليب بالقهوة.

وضعي طبقة من خليط الشوكولاته السابق تحضيره بعد أن يبرد، ويمكنك تكرار تلك الخطوات لعمل طبقتين إلى ثلاث طبقات من البسكويت، وزيني سطح الحلى بالمسكرات أو الشوكولاتة المبشورة.