أقامت شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة، حفل سن التكليف الشرعي للفتيات، اليوم السبت الموافق 2023/2/4، في صحن المخيم الشريف.

وقال مسؤول شعبة التبليغ الديني الشيخ علي المطيري، "دأبت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة شعبة التبليغ الديني النسوي، على إقامة المهرجانات والاحتفالات الكبيرة وشهدت العتبة الحسينية هذا اليوم احتفال سن التكليف الشرعي لسنة الرابعة عشر على التوالي، بأكثر من (1250) فتاة من محافظة كربلاء المقدسة وبقية المحافظات الأخرى، الهدف منه أن نشعر البنت أو الفتاة إنها مكلفة من الله عز وجل بمرحلة أخرى، وهي مخاطبة من الباري عز وجل بصوم وصلاة وارتداء الحجاب".

 

وأضاف المطيري: "اليوم نركز بشكل كامل على أهمية ارتداء الحجاب نتيجة الهجمة الكبيرة والشرسة على الدين الاسلامي من قبل الغرب ومحاولة تجريد الفتاة عن محتواها الحقيقي وخلع الحجاب، ونريد أن نقول للبنت أنت زينبية أنت فاطمية التزمي بحجابك".

وأشاد أنه "هناك خطاب للأمهات بهذه المرحلة المهمة وعليها الاعتناء التام بالأولاد والبنات، من خلال التوجيه على الصلاة والصيام وأداء بقية الفروض والواجبات التي أمرنا الله بها".

ومن جانب أخر قالت مسؤول وحدة المبلغات في الشعبة أشواق هادي: "إن لشعبة التبليغ الديني النسوي دورها في كل سنة تعنى بتكليف ثلة من البنات المكلفات، أقامت شعبة التبليغ الديني بتكثيف الجهود لأكثر من شهرين بنشر هذا الإعلان ودخول المدارس الابتدائية في كربلاء والمحافظات، وكان هذا الحفل لمواليد (2014)، من البنات وبحضور مبلغات من محافظة كربلاء بهذا الحفل البهي وتنبيه البنات على شمولها بخطاب الهي وارتداء الحجاب".