احتضنت العتبة الحسينية المقدسة أكثر من ألف ومئة متطوعة لتقديم الخدمات لزائري الامام الحسين (عليه السلام) يوم عرفة، في حرم الامام الحسين (عليه السلام) والمخيم الحسيني ومداخل المدينة القديمة.

وقالت بركان أحمد/ مسؤول شعبة العلاقات: "مع توافد الزائرين لإحياء زيارة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك المخصوصة رفدنا شعبة الزينبيات بأكثر من ألف ومئة متطوعة توزعن على أبواب الحرم الشريف وداخله والضريح الشريف, كما هناك تغطية للمتطوعات كبدائل للمتطوعين في أبواب النساء كباب السلام والسلطانية والكرامة والسدرة، وكانت الاستعدادات منذ أكثر من شهر تقريبا وزودنا كذلك المخيم الحسيني فضلا عن المجال الصحي استقبلنا أربعين متطوعة بينهم عشرين دكتورة مختصة".

وأضافتْ: "أن المتطوعات المشاركات من جميع محافظات العراق وتتبنى الشعبة توفير كافة الخدمات لهن, وغالبا ما يشاركن في الزيارات المليونية وليالي الجمعة والمناسبات الدينية الأخرى التي يتوافد فيها الزائرين".

 

فيما تحدثتْ ختام عبد الرزاق/ منسقة المشروع الثقافي لشباب العراق في العتبة الحسينية المقدسة, عن تقسيم وجمع المطوعات: "عادة يتم استقبال المطوعات من جميع المحافظات وفق شروط معينة، بعد ذلك يتم تقسيمهن إلى مجموعات صغيرة ولكل مجموعة مسؤولة معينة تدير مجموعتها، وبمشاركة اربعة عشر محافظة عراقية في الزيارات المليونية كما نشارك في الزيارات المخصوصة للإمام الحسين (عليه السلام) دعما واستنادا وتبركا بخدمة المولى".

وأضافتْ: "أنه لشعور مفرح وعظيم أن نشارك زوار الحسين (عليه السلام) ونخدمهم في هذا اليوم المبارك الذي ينظر فيه الباري لهم قبل أهل عرفات".

gate.attachment