أُقيم يوم الأحد الموافق 19/9/2021 اجتماع لجنة الإرشاد التربوي في جامعة الزهراء (عليها السلام) في الحرم الحسيني المطهر بحضور سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه).

أكدت رئيس الجامعة الدكتورة زينب ملا السلطاني إن: "الاجتماع ركز على تنفيذ توجيهات الشيخ الكربلائي ازاء مواضيع عدة، كان في مقدمتها؛ الاهتمام بالجانب العلمي لطالبات جامعة الزهراء (عليها السلام)، والبحث عن اسباب تدني المستوى العلمي لدى بعض الطالبات بشكل عام, وايجاد سبل المعالجة وفق الامكانيات المتطورة التي تتبعها الجامعة في التعليم، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالزي الموحد".

وأضافت السلطاني إن: "الجامعة ستحرص وحسب توجيهات المتولي الشرعي على": الاحتواء والاهتمام بطالبات الجامعة من مختلف الجوانب التربوية والنفسية والاجتماعية، والتأكيد على ضرورة تفعيل الدروس التربوية لحماية الجانب الفكري للطالبات، وانعكاساتها الايجابية على الجانب الاخلاقي وسلوكياتهن، فضلا عن المساعدة على مواجهة تلك الضغوط وانعكاساتها السلبية على الجانب العلمي. 

أشارت السلطاني في ختام حديثها الى توجيهات الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ضرورة أن: "يكون التدريسيون قدوة في السلوك أمام الطالبات للاقتداء بهم، مما سيكون لهُ الأثر الواضح في سلوكهن، وتطور مستواهن في الجانبين الأخلاقي والعلمي".

مما تجدر الإشارة اليه أن جامعة الزهراء (عليها السلام) قد تأسست نهاية عام 2018م، وباشرت مهامها التربوية في العام الدراسي (2019-2020)، وهي من التشكيلات التربوية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

gate.attachment